منتدى انصار عمان
تفضل زائرنا الكريم بالتسجيل او الدخول الى المنتدى
نتمنى ان تقضي وقتا ممتعا معنا
Prefer out the registration or login to the forum
We hope to spend good time with us


منتدى يحتوي على : 1- قسم التوجيه المهني 2- قسم المدارس 3- قسم الصوتيات والمرئيات 4- قسم الكمبيوتر وملحقاته 5- قسم الجوال وملحقاته 6- قسم الشات 7- قسم الرياضة 8- قسم التصميم 9- قسم المعالم السياحية في عمان 10 قسم الأسرة والمجتمع 11- قسم الشات
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول
<<<< أهلا بكم يا أعضاء وزوار منتدى أنصار عمان في بيتكم الثاني ، إذا واجهتكم أي مشكلة بإمكانكم التواصل مع إدارة المنتدى عبر البريد الإلكتروني {ansar3man@windowslive.com} أو من خلال الضغط على "إتصل بنا" أسفل المنتدى>>>>>

شاطر | 
 

 35 كتاب للدكتور إبراهيم الفقي

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
the king
المدير
المدير
avatar

ذكر العذراء الكلب
عدد المساهمات : 606
نقاط : 3927
السٌّمعَة : 1
تاريخ الميلاد : 13/09/1994
تاريخ التسجيل : 06/03/2010
العمر : 23
الموقع : http://ansar3man.hooxs.com
المزاج : cool
[img][img][/img]
[URL=][img][/img][/url][/img]



مُساهمةموضوع: 35 كتاب للدكتور إبراهيم الفقي   الخميس يناير 03, 2013 8:57 am

بسم الله الرحمن الرحيم

الحمدلله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أجمعين

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته










نبذه مختصرة عن حياة الراحل الدكتور إبراهيم الفقي رحمه الله:

عاش الطفل ابراهيم الفقى فى أسره كبيره فى مدينة الاسكندريه . فله عدد كبير من الشقيقات والأشقاء .ونشأ ابراهيم الفقى على الاصرار وقوة الارادة . حيث حلم وهو طفل صغير أن يصبح بطلا" فى تنس الطاوله وكان يذهب لتعلم اللغات . ولم يكن يضيع وقته فى مالايفيد. وحاول الالتحاق بالعديد من الأنديه لممارسة اللعبه ولكنه كان يقابل بالرفض نظرا" لصغر حجمه. لكن الفتى العنيد أصر على حلمه وحاول مرات عديده حتى قبله أحد المدربين بشرط أن يتدرب يوميا" لمدة ست ساعات وبالفعل كان الفتى يتدرب لمدة ست ساعات ولمدةسته أشهر دون يأس حتى صار مؤهلا" للمنافسه. حتى أصبح بطل مصر لسنوات وسافرلبطولة العالم ومثل مصر في ألمانيا الغربية وبطولة البحر المتوسط وبطولة الدول العربية وبطولة أفريقيا فى الستينيات. وحصل على بكالوريوس السياحه والفنادق وحصل على ثلاث دبلومات وتعلم الانجليزيه والفرنسيه والالمانيه وهو فى مصر. ثم تزوج وسافر هو والسيده حرمه الى كندا فى بداية السبعينيات. ونظرا" لظروفه الماديه السيئه قرر البحث عن عمل بأى طريقه ليتمكن من أعاشة اسرته . وقبل وظيفة غاسل صحون بأحد الفنادق على الرغم من مؤهلاته التى تؤهله لعمل أفضل . ولكنه قبل ويقول هو عن هذه الفتره (لم أحزن أنى بدأت في غسيل الصحون فقد كنت أعرف أنها الخطوة الأولى. فقد كنت أجهز نفسي للإدارة العليا فمثلما فعلت في لعبه البينج بونج بدأت من تحت الصفر، لعبت بطولة أندية شعبية ومن نادي صغير إلى أكبر.. كذلك فعلت في كندا. أمضيت سنه كاملة في غسيل الصحون وكنت أعرف أسرار الفندق وكذلك أدرس هناك في معهد الفنادق بالفرنسيةالرحلة كانت صعبة لدرجة كبيرة فعندما تدرجت في الوظيفة أصبحت مساعد لحامل الطاولات بعد ذلك تدرجت لوظيفة أكبر ولاحظت تحديات كبيرة. فهناك تفرقة عنصرية ودينية وشخصية فكلما حصلت على جائزة أحسن عامل كانت تلغى لأني عربي.. وعندما تركت الفندق كنت في حالة نفسية سيئة وكنت أبكى لأني لا أملك المال حتى أصرف على زوجتي وابنتى التوأم. وكنت فى حاله شديده من اليأس .واضطررت للعمل كحارس ليلى على الرغم من صغر حجمى. وفى يوم وأنا عائد من عملى وأنا فى قمه الاحباط . سمعت صوت والدى رحمه الله يقول لى لا تحزن يابنى فكلما أغلق الله بابا" فتح بابا" اخر فلا تنظر خلفك. ) ومن هذا اليوم تفجرت قوة عظيمه داخل الدكتور ابراهيم الفقى وقرر بعدها أنه لن يستسلم لليأس أبدا" وانه قرر أن يكون مديرا" لأحد أكبر فنادق العالم فى ست سنوات. وفى خلال هذه المده. ذاق الدكتور ابراهيم من المصاعب والمشاكل ما يمكن أن يحطم أعتى الرجال ولكن الرجل كان حريصا" على حلمه فكان يعمل فى مهن صعبه ويدرس فى المساء فى الجامعه حتى حصل على دبلوم للفنادق من جامعة كونكورديا . وبفضل الله وبتعبه وكفاحه صار نائبا" لمدير أحد الفنادق الكبرى . ثم صار مديرا" للفندق وادخل الكثير من النظم الجيده والطقوس المصريه كحفلات الزفاف المصريه والسبوع وفانوس رمضان فى كندا وكان هذا شيئا" رائعا" كما ساهم فى بناء مساجد ومدارس اسلاميه. ولكن عندما اقترب الرجل من قمة النجاح حدثت له مشكله حيث قد استثمر فى أحد الفنادق ولكن شركائه تأمروا عليه وأفلس الفندق وعاد الى نقطة الصفر مره أخرى حتى أنه تم الحجز على سيارته ولم يعد عنده شىء مره أخرى.
عندما خسر الدكتور ابراهيم عمله واستثماره كمدير لأحد الفنادق وعاد الى منزله فى سياره تاكسى ولم يعد معه شيئا" بل كان مديونا" بمبلغ كبير. ومن هذا اليوم أن يترك مجال الفنادق وأن يعمل لحساب نفسه. وهنا قرر أن يستفيد من حبه للقراءه والكتابه . وتدوينه المستمر لخواطره فى تأليف أول كتاب له فى مجال الاداره . ونجح الكتاب نجاحا" عظيما". مما دفعه لاصدار كتابه الثانى فى مجال المبيعات وبفضل الله نجح الكتاب نجاحا" عظيما". ومن عند هذه النقطه انتقل الدكتور ابراهيم لعالم التنميه البشريه والتدريب حيث حصل على 23 دبلومه و3 ماجستير ودكتوراه . وبعدها بدأ اسم الدكتور ابراهيم الفقى ينتشر فى اوروبا كمحاضر ومدرب فى هذا العلم الجديد فى ذلك الوقت. واستمر نجاحه وسفرياته فى مختلف بلدان اوروبا بل وصل الى الصين واستراليا. ولم يكن معروفا" فى العالم العربى الى أن قابله رجل مغربى فى نيويورك واتهمه بالانانيه لأنه لا ينفع بعلمه وطنه العربى. وهنا قر الدكتور ابراهيم مساعدة الشباب العربى على النجاح وفهم الذات وتأهيلهم لسوق العمل . واعلاء قيم التفاؤل والأمل وعدم اليأس التى هى موجوده عنده بالفعل . فالرجل يتكلم عن تجربه وخبره وصدق. وفى البدايه لم يتوقع أن ينجح الدكتور ابراهيم فى الوطن العربى لأن مجال التنميه البشريه كان جديدا" وغير معروف فى البلاد العربيه. ولكنه وجد مفاجأه مذهله فى أول محاضره له وهى وجود عدد من الشباب يزيد عن الألف فى قاعة المحاضرات . وانطلق الرجل فى الوطن العربى يسقيه الأمل والتحدى والحب والخير. ولأن كلامه كان صادرا" من القلب . وصل الى قلوب الناس سريعا" وصارت محاضراته وكتبه وبرامجه الأكثر مبيعا" فى الوطن العربى . فرحم الله هذا الاستاذ العظيم ونفع الناس بعلمه الذى سيظل صدقه جاريه على روحه ان شاء الله وسأترككم مع بعض كلماته المأثوره
هناك أوقات نشعر فيها أنها النهاية, ثم نكتشف أنها البداية, وهناك أبوابا نشعر أنها مغلقة, ثم نكتشف أنها المدخل الحقيقي.
عمل بدون أمل يؤدي إلى ضياع العمل, وأمل بدون عمل يؤدي إلى خيبة الأمل, فسعادة العمل تجدها مع الأمل, وروعة الأمل تجدها في العمل.
كل ازهــــــار الغد متواجده في بذور اليوم وكل نتائـــــج الغد متواجده في افكار اليوم.
الحكمه ان تعرف ما الذى تفعله والمهاره ان تعرف كيف تفعله والنجاح هو ان تفعله.
سر النجاح هو الرغبه المشتعله.








أما بالنسبة لمؤلفاته فهي تشمل مجموعة كبيرة من الأشرطة السمعية والبصرية ومجموعة من الكتب المكتوبة بثلاث لغات العربية والانجليزية والفرنسية وما يهمنا هنا هو العربية منها وحسب ما اوردت مجموعة شركات ابراهيم الفقي العالمية فإن الكتب التي قام بتأليفها الراحل وعددها 18 كتاب وهي كالتالي:

"أسرار القوة الذاتية, البرمجة اللغوية العصبية وفن الإتصال اللامحدود, المفاتيح العشرة للنجاح, قوة التحكم فى الذات, قــوة التفكــير, غير حياتك فى 30 يوم, أسرار الشخصية الناجحة, كيف تتحكم فى شعورك وأحاسيسك, الطريق إلى الإمتياز, إدارة الوقت, قوة الثقة بالنفس, سيطر على حياتك, قوة الحب والتسامح, حياة بلا توتر, الطاقة البشرية والطريق إلى القمة, استراتيجيات التفكير, العمل الجماعى, ايقظ قدراتك واصنع مستقبلك".

واني أورد هنا 35 كتاب من بينها 19 كتاب لم تعترف بها مجموعة شركات الدكتور ابراهيم الفقي وعن ماهية هذه الكتب في عبارة عن تسجيلات محاضرات الدكتور ابراهيم الفقي قامت بتفريغها دور نشر عربية دون أخذ الإذن المسبق من الدكتور ابراهيم الفقي حسب ما ورد وهي كالتالي:

"احترف فن الفراسة, أسرار التسويق الاستراتيجي, اسرار قادة التميز, اعرف نفسك, التفكير السلبى والتفكير الايجابى, التنويم بالإيحاء, الثقة والإعتزاز بالنفس, الطريق الى النجاح, حلل شخصيتك بنفسك, سحر القيادة, سحر الكلمة, عش سعيدا, فن خدمة العملاء, فن و أسرار اتخاذ القرار, قوة التحفيز, قوة الذكاء الروحي, قوة العقل الباطن, كيف تصبح نجما اجتماعيا, نم قدراتك الذهنية".

يبقى كتابان الا وهما كتاب استراتيجيات التفكير وكتاب اسرار القوة الذاتية واني لم استطع الحصول عليهما وفي حال توفرهما سنضيفهما لهذا الموضوع بإذن الله.

كما أوردت مجموعة شركات الدكتور ابراهيم الفقي خبرين أولاهما أنه سيتم نشر كتاب "غير حياتك في 30 يوم الجزء الثاني والذي يبدأ بمقوله للدكتور الراحل "ان الهدف الحقيقي هو الهدف الذي لا يتغير ولا يتأثر بسبب الموت" , وثانيهما تقوم بإنجازه عائلة الدكتور ابراهيم الفقي بعنوان حياتي حيث يحتوي على تفاصيل حياة الدكتور ابراهيم الفقي وكيف وصل من القاع الي القمة والعالمية"

والآن أترككم مع الروابط متمنيا لكم قراءة ممتعة







الجزء الأول

الجزء الثاني

_________________
[img][/img]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://ansar3man.hooxs.com
منصرة عمانية
مشرفة عدة أقسام
مشرفة عدة أقسام


عدد المساهمات : 270
نقاط : 3271
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 21/04/2010


مُساهمةموضوع: رد: 35 كتاب للدكتور إبراهيم الفقي   الخميس يناير 03, 2013 1:11 pm

مشكوووووووووووووور اخووووي Smile

_________________


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
35 كتاب للدكتور إبراهيم الفقي
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى انصار عمان :: ۩ القسم العام ♥ General section ۩ :: ۩ تنمية وتطوير الذات ♥ Development and self-improvement ۩-
انتقل الى:  
azan